دراسات الحالة

Castle Ashby

2009 حتى تاريخه 
العميل Compton Estates المهندس المعماري Articole Studios المُصنع Feathercast

في عام 2009، اتصلت بنا Steve Cole من Articole Studios لكي ترى إذا كانت لدينا مادة يمكن استخدامها من أجل استبدال زخارف تيراكوتا للحديقة المعمارية في قلعة اشبي في نورثهامبتونشاير. وتم تصنيع التيراكوتا الأصلية وتثبيتها من قبل جي إم بلاشفيلد في الفترة بين عام 1867 و 1868 وتعرضت في النهاية لضرر الصقيع والدمار مع مرور الوقت.

وكان التحدي هو تقديم مادة تحل محل التيراكوتا الأصلية في الوقت الذي تقدم فيه ضمانات ضرورية لطول العمر ومقاومة الصقيع. واثبتت المواصفات الأولية لـJesmonite AC730 أنها معيبة لأن المادة كانت مخصصة من أجل الاستخدام في القطاعات الدقيقة مع التقوية الزجاجية. وبدأنا في عمل مادة جديدة يمكن صبها في قطاعات سميكة ولها صلابة ومتانة عالية كي تستمر حتى في المستقبل. ويسمى الحل المادي الذي طورناه الآن AC830 وقد قمنا باستثماره في نطاق الاختبارات المستقلة مع شركة كريم لكي نثبت تحمله ومتانته على نطاق واسع وفقا لمعايير بي إس / إيه إن. فلم تجتاز المادة فقط تلك المعايير بل تفوقت عليها وفاقتها من خلال الهوامش الواسعة مما نتج عنه وجود مادة ما زالت تستخدم في المشاريع المستمرة لتحل محل التيراكوتا في الموقع.

المنتجات المستخدمة
  • Jesmonite AC830

لدينا مشروع على المدى الطويل من أجل استبدال أطنان من الزخرفة المعمارية من التيراكوتا في وسط فيكتوريا في قلعة أشبي في نورثامبتون. وكان المطلب يكمن في إيجاد مادة متينة وتستمر لفترة طويلة وتحسن من معيار الخرسانة أو حجر الصب. ومع العمل مع فريق Jesmonite خرجنا بخلطة حسب الطلب تحاكي لون ومظهر المادة الأصلية. يتم صب AC830 في قوالب ننتجها في ارتيكول ستوديو. وبعد ذلك يتم أخذ القوالب مباشرة من الأجزاء الأصلية المستردة من التراكوتا الأصلية. وانبهر المتواجدين في ارتيكول ستوديو و قلعة أبشي بالنتائج النهائية.

Steve Cole مدير إدارة, Articole Studios
وكان المطلب يكمن في إيجاد مادة متينة وتستمر لفترة طويلة وتحسن من معيار الخرسانة أو حجر الصب.”
...ومن الأهمية بمكان هو كيف كانت تبدو Jesmonite - وقد ذهلنا من أنها تعمر حتى التراكوتا الأصلي.”